مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Accoucheuse
معناها: المرأة المتمرّسة في أمور الولادة



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

دراسات: اليونسكو تجري خمس ورشات عمل لتدريب 200 مشرفاً تربوياً في العراق

 
 


    

إربيل، في 6 أيلول 2012، تجري اليونسكو سلسلة من ورشات العمل لبناء قدرات 200 مدرّباً للمعلمين في مجالات الرياضيات وعلوم الأحياء والكيمياء والفيزياء، وذلك بهدف دعم التعليم النوعي في البلاد. وتشكّل هذه المبادرة خطوة إضافية نحو استعادة النظام التربوي العراقي لامتيازاته ومكانته التي اشتهر بها.



    يشارك في هذه الورشات التي تجري في مدينة إربيل 200 مدرّباً من جميع المحافظات العراقية، وذلك خلال الفترة الممتدّة بين 2 و6 أيلول 2012. وستساهم هذه الورشات في تطوير قدراتهم على تطبيق استراتيجيات التعليم التفاعلي من خلال اتباع "الدليل العملي" و"الرزمات الخاصة بتدريب المعلمين" التي قام بتحضيرها خبراء من وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي بإشراف ودعم اليونسكو في تموز 2012. وسيدير هذه الورشات خمس خبراء دوليين يعاونهم 16 خبيراً عراقياً من المتدرّبين على هذه الفعاليات من خلال وزشات عمل سابقة نظّمتها اليونسكو.
وبهدف ضمان استمرارية النتائج المتوقّعة وتشجيع المبادرات الوطنية، سيجري تخصيص جزء هام من هذه الورشات لتطوير قدرات هؤلاء المدرّبين الرئيسيين في مجالات تصميم وتطبيق وتقييم برامج تدريب المعلمين. كما سيساهم فريق المدربين في تشكيل إطار وطني لتدريب المعلّمين.
تعمل وزارة التربية العراقية بالتعاون مع اليونسكو على تحسين نوعية التعليم من خلال تطوير المناهج الدراسية، تدريب المعلمين، وضع الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق، واطلاق الحملة الوطنية لمحو الامية التي تأتي بعد اقرار القانون الجديد لمحو الامية في العام الماضي.
بتمويل من مكتب الشيخة موزا بنت ناصر، السيدة الأولى لدولة قطر ومبعوثة اليونسكو الخاصة للتعليم الأساسي والتعليم العالي، يهدف مشروع "تدريب المعلّمين" إلى تحسين معرفة المعلّمين وأساليب التعليم المعتمدة في مجالات اختصاصهم، وبناء قدرات المدربين من أجل ضمان تعليم نوعي للمعلّمين قبل الخدمة، وتدريب ملائم خلال فترة خدمتهم.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار دراسات في المجتمع المدني
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في دراسات في المجتمع المدني:
نتائج القبول المركزي للدراسة الاعداية للفرعين العلمي والأدبي للعام 2006 - 2007