مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7435
اخر ترجمة: كوردي

الكلمة: Upspring
معناها: وثبة :: قفزة :: يقفز



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

نتاجات ابداعية: الملكة اليزابيث تمنح المهندسة العراقية زهاء حديد لقب '' فارسة ''

 
 


لندن - ا ف ب
حازت الممثلة البريطانية كايت وينسلت الفائزة بجائزة أوسكار والممثل والمخرج كينيث براناه والمهندسة المعمارية العراقية زهاء حديد أوسمة من الملكة اليزابيث الثانية السبت الماضي بمناسبة عيد ميلادها الرسمي.
وقد حصلت المهندسة المعمارية العراقية الأصل زهاء حديد على لقب فارسة. وقد صممت حديد حوض السباحة الأولمبي في لندن الذي يتمتع بسطح شبيه بموجة.



وقد فازت حديد بجائزة ستيرلينغ -أعرق الجوائز البريطانية في مجال الهندسة المعمارية- في السنتين الأخيرتين.
وأعطت الملكة وساما كذلك الى ساره بورتون التي صممت فستان زفاف دوقة كامبريدج العام الماضي الى الأمير وليام. وحصلت نجمة فيلم "تايتانيك" على وسام "قائد في الامبراطورية البريطانية" (سي بي اي) مكافأة على خدماتها في مجال التمثيل في حين حصل براناه على لقب "سير" بعدما كان فارسا.
وقالت وينسلت "انا فخورة جدا بحصولي على الوسام بصفتي عضوا في مجموعة من الممثلين وصناع الافلام البريطانيين تزداد اتساعا وتحظى بفرصة المساهمة في صناعة السينما الدولية".
واكدت الممثلة البالغة 36 عاما "هذا يجعلني فخورة جدا بكوني بريطانية".
ومنح الممثل الشكسبيري ومخرج الأفلام كينيث براناه أعلى رتبة وانضم الى مجموعة الممثلين البريطانيين الذين حصلوا على لقب "سير".
وقال براناه المولود في بلفاست (56 عاما) "أنا أشعر بسعادة عارمة، وباني محظوظ جدا". ومن الحاصلين على أوسمة هذه السنة ايضا المغني غارلي بارلو الذي نظم الحفلة الموسيقية بمناسبة اليوبيل الماسي للمكلة أمام قصر باكينغهام.
وتضم اللائحة نحو ألف شخص غالبيتهم من الاشخاص المغمورين الذين كرسوا وقتهم من أجل الأعمال الخيرية او مساعدة مجتمعاتهم المحلية.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار نتاجات ابداعية
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في نتاجات ابداعية:
أحمد شوقي الشاعر التقليدي المجدّد في مرآة "لامارتين" الرومنطيقي الفرنسي