مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Subjunctively
معناها: بصيغة شرطية



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

اخبار منوعة: العثور على اقدم نايات في التاريخ

 
 


بي بي سي:-
نشر العلماء في المانيا تفاصيل عن آلات ناي يعتقد انها تعود الى عصر الانسان الحديث الذي بدأ في غزو واستيطان اوروبا، اي قبل ما يقرب من 35 ألف عام.ويعتقد ان هذه النايات هي اقدم آلات موسيقية عثر عليها حتى الآن.

ويقول الباحثون، في موجز بحثهم الذي نشر في مجلة "الطبيعة" Journal Nature ان الموسيقى كانت منتشرة بين البشر على نطاق واسع في عصور ما قبل التاريخ. ويعتقدون ان الموسيقى كانت احدى السمات السلوكية للانسان التي تميزه وتجعله متفوقا على انسان نياندرتال.
ونشر فريق البحث، من جامعة توبينجين الالمانية، تفاصيل عن ثلاثة نايات عثر عليها في كهف كبير جنوب غربي المانيا. ويعرف عن هذا الكهف انه كان موقعا يحمل دلالات على نشاطات الانسان الاول.
ففي مايو/ ايار الماضي كشف نفس الفريق العلمي عن ما يعتقد انه اول تمثال صنعه الانسان لالهة الحب الاغريقية فينوس. وقد صنعت هذه النايات من عظام جناح طير من القوارض، ويبلغ طولها 20 سم، وبها خمسة ثقوب للعزف. كما عثر العلماء على بقايا نايات اخرى يعتقد انها صنعت من عظام حيوانات الماموث الضخمة المنقرضة.
ويقول البروفيسور نيكولاس كونارد من نفس الجامعة ان العثور على هذه الآلات الموسيقية يعني ان الموسيقى كانت امرا شائعا بين البشر قبل ما يقرب من 40 ألف عام، عندما بدأ الانسان الاول في غزو واستيطان انحاء القارة الاوروبية.
واضاف ان الموسيقى، على ما يبدو، كانت جزءا من طقوس الحياة اليومية للانسان الاول في تلك الحقبة. ويقول انها ربما كانت تستخدم في العديد من المناسبات، ومنها الديني والترفيهي، كما هو حال الموسيقى في الكثير من نواحي الحياة العصرية الحالية.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار اخبار منوعة
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في اخبار منوعة:
في ندوة سياسية في هولندا ... حسان عاكف: إصلاح النظام السياسي ومحاربة الفساد مطالب شعبية رئيسة