مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Warrantors
معناها: الضمنة



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

العراق في الاعلام: بريجنسكي: تيار أميركي يدعم «سيناريو عراقي» لإيران

 
 



جويس كرم:-
اكد المستشار للأمن الأميركي السابق زبيغنيو بريجنسكي وجود أصوات في واشنطن تطالب بغزو إيران على غرار ما حصل في العراق، لكنه أشاد بتعاطي إدارة الرئيس باراك أوباما مع الأزمة في إيران باعتبارها شأناً «داخلياً».

و حذر بريجنسكي، من أن «هناك تياراً أميركياً لا يريد الانخراط (في حوار) مع إيران، ويستغل ما يجري للدفع بسياسة متشددة حيالها... بعضهم في هذا التيار يريد لإيران سيناريو مشابهاً للسيناريو العراقي، وهذا لا يخدم المصالح الأميركية».
واعتبر السياسي الأميركي المخضرم أن مطالبة إسرائيل بوضع جدول زمني لمفاوضات أميركية - إيرانية، أمر من شأنه ان يطيح المحادثات قبل بدئها. واستدرك: «إذا وضعتَ مهلة زمنية ووصفت شريكك التفاوضي بالإرهابي ولوحت بمعاقبته إذا لم يتفق معك، واستحضرت خيار القوة، فأنت تجهض المفاوضات قبل بدئها».
ورأى أن التطورات في إيران «تعكس تحولاً اجتماعياً جذرياً»، وأن طهران «ليست كما كانت قبل 30 سنة». وزاد: «هناك قاعدة فكرية واسعة في أوساط الشباب، وقطاع مدني كبير يريد التواصل في شكل أكبر مع العالم الخارجي، لكن ذلك لا يعني عدم وجود طبقة اجتماعية محرومة ومستضعفة تتعاطف مع اللهجة الحادة لخطاب الرئيس محمود أحمدي نجاد».

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار العراق في وسائل الاعلام
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في العراق في وسائل الاعلام:
عقود ووعود جديدة بصفقات أسلحة كبيرة من روسيا وفرنسا.. العراق ينفض يده من وعود التسليح الأميركي