مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7440
اخر ترجمة: مرحبا

الكلمة: Chemistry
معناها: الكيمياء



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

العراق في الاعلام: الحكومة العراقية تفتتح شارع الزيتون ونفق ساحة النسور

 
 


خلود العامري:-
تفتتح الحكومة العراقية اليوم شارع الزيتون ونفق ساحة النسور الذي تم اغلاقه منذ اكثر من ثلاث سنوات، بعد انفجار سيارة مفخخة في وسطه وانهيار اجزاء كبيرة منه، والنفق ينتهي بالساحة التي عرفت بحادثة «بلاك ووتر» الشهيرة، حين قتل مرتزقة أميركيون مدنيين عراقيين، عام 2007.

وأكد فاضل العبيدي عضو، مجلس محافظة بغداد ان «افتتاح شارع الزيتون سيكون بداية لافتتاح عدد من شوارع العاصمة التي أغلقت بسبب الوضع الامني». وأوضح أن «المجلس طالب الحكومة بفتح كل الطرق الرئيسية لتخفيف الازدحام».
ولفت الى ان «مطالب المجلس غالبا ما تصطدم بمسألة الاحتياطات الامنية ،اذ ان بعض الشوارع تحتاج الى تدابير معينة قبل فتحها امام المواطنين مثلما حصل في شارع ابو نواس». إلى ذلك، اكد جمال النعيمي، مدير بلدية الكرخ وجود تنسيق مسبق بين البلدية ومكتب القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات في بغداد ووزارة الكهرباء «لإعادة الحياة الى شارع الزيتون ونفق ساحة النسور».
وقال في تصريحات ان «العمل المشترك انجز مراحل متقدمة ابرزها رفع الحواجز والسواتر الترابية وازالة الانقاض والنفايات وطلاء الارصفة ونصب علامات الدلالة وصيانة مفاصل التمدد وقشط الاسفلت القديم واستبداله بحديث وانشاء سياج حديد يفصل بين جسر الجمهورية وتقاطع كرادة مريم». وأشار الى قرب افتتاح شارع القادسية السريع الذي يمتد من المحطة العالمية في الكرخ الى جامع ابن تيمية.
وكانت السلطات المحلية فتحت عدداً من شوارع بغداد مثل شارع ابو نواس وشارع المسبح وشارع كرادة مريم، فضلا عن رفع الحواجز من شواع رئيسة مثل شارع السعدون وشارع عمر بن عبدالعزيز.
يذكر ان غالبية شوارع العاصمة تم اغلاقها تدريجا ونشرت نقاط التفيتش عند مداخلها، اثر تدهور الوضع الامني في البلاد، لكن الحكومة اقدمت منذ منتصف العام الماضي على افتتاح عدد منها ورفع الحواجز، وأبقت الجدران الاسمنتية التي تفصل بين الاحياء السكنية.

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار العراق في وسائل الاعلام
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في العراق في وسائل الاعلام:
عقود ووعود جديدة بصفقات أسلحة كبيرة من روسيا وفرنسا.. العراق ينفض يده من وعود التسليح الأميركي