مقالات رئيس المجلس


معجم الاسماء العربية

قاموس عربي إنكليزي


كلمات القاموس: 88342
مرات الترجمة: 7439
اخر ترجمة: denude

الكلمة: Sophisticating
معناها: يطوّر



الأهداف والنظام الداخلي لـ (مكتب الإدعاء العام الشعبي)



(موقع مرافئ)... ملف منوع عن يوم السلام العالمي

 

وثائق وبيانات: نداء المجلس العراقي للسلم والتضامن للشعب العراقي حول الطائفية والإرهاب والتهجير والقتل على الهوية 20/12/2006

 
 


لنتحد بوجه الريح الطائفية الصفراء  ضد الإرهاب وتهجيرالسكان والقتل على الهوية
يوما بعد آخر يزداد تلبد الغيوم السوداء في سماء عراقنا الحبيب، وتزحف ظلال جديدة من العتمة والضياع فوق ثراه الغالي، لتطبق على صدورالملايين من أبنائه المسالمين الأخيار.
ويوما بعد آخر يواصل الإرهابيون والتكفيريون ومثيرو الفتن الطائفية من كل شاكلة ولون عربداتهم وهوسهم الجنوني، و يتمادون في استهتارهم بحياة الآلاف من المواطنين الابرياء، أطفالاً ونساءاً ، شيباً وشباباً ، ويتواصل مسلسل القتل والإختطاف اليومي على الهوية والسلب والنهب لأموال الدولة والمواطنين ، ومعه تزحف نار الفتن والأحقاد الطائفية والتهجير المتبادل من الدور والأحياء والمدن، في مسعى شرير مشبوه ما عاد خافياً على كل ذي بصيرة، مسعى حاقد يستهدف وجود العراق وكيانه وألوان طيفه المتألق، وتآخي أبنائه ووحدتهم الوطنية والأجتماعية، التي ترسخت وتوطدت عبر آلاف المحن والسنين . نعم أيها الأخيار من أبناء بلادنا الحبيبة،هذا ما يريده عرابو القوى المشبوهة القادمة من ظلمات القرون الوسطى ودهاليزها هواة العتمة والأجواء الموبؤة بالشر والعفن من الأرهابين والتكفيريين والصداميين ومثيري الفتن الطائفية. انهم يسعون لخنق العراق وشطب تأريخه والنيل من بناته وأبنائه البررة، وتعطيل عجلة مسيرته السياسية نحو بر الأمن والاستقرار والعيش الحر الكريم ، بر الديمقراطية والتعددية  واحترام الرأي المغاير، بر إعادة البناء والأعمار والتنمية، للحاق بركب البلدان الأخرى وهي تحث خطاها نحو غد أفضل و اكثر عدالة لأبنائها.
نعم هذا ما يريده الأشرار لبلادنا، وكأن ما حل بالعراق والعراقيين من ويلات ونكبات على مدى العقود الثلاثة الماضية لم يشف غليلهم ويروي ضمأهم للخراب والتقتيل والتدمير.غير أننا مع الملايين من أخوتنا في هذا الوطن على يقين راسخ بان أحلامهم السوداء الى سراب ونارهم الحاقدة الى رماد ، وسيرتد كيدهم الى نحرهم عاجلاً وليس أجلاً.
نعم ليس من مآل آخر للأشرار سوى الهزيمة التي ستلحقها بهم غضبة الملايين في كل المدن و الاحياء العراقية ونهوضها بوجه الريح الصفراء والمشاريع والممارسات الطائفية المشبوهة ، وبوجه كل من يضمر الشر لهذا البلد الصابر المكابد .
- لنرفع أصواتنا عالياً من أجل العراق الواحد الآمن الأمين .
- لنقف وقفة رجل واحد بوجه السموم التكفيرية والطائفية الصفراء.
- لقد آن الأوان لنا نحن الأغلبية الساحقة من أبناء هذا البلد أن نخرج عن صمتنا وانتظارنا كي نخرس الأقلية الصاخبة الشريرة ونوقف عربداتها .
- لنعبئ قوانا ونحشد إمكاناتنا، قوى سياسية وأحزاب ومنظمات مجتمع مدني، لنعبر عن حبنا لعراقنا وحرصنا على حمايته بفعاليات ونشاطات جماهيرية سلمية ، تقطع الطريق أمام الأشرار، وتمنعهم من أخذ المواطنين رهينة سائغة , وتعيد الثقة لهذا الشعب بقواه وعنفوانه.
- لنصدح جميعاً باسم العراق ونغني لأبنائه ووحدته وكرامته وأمن مواطنيه.

‏20‏ كانون الأول‏ 06


 

 

 



 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

 أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق

· البحث في اخبار وثائق وبيانات
· البحث في اخبار جميع الصفحات


أكثر خبر قراءة في وثائق وبيانات:
موقع (مرافئ) ينشر أسماء الفائزين في (مدينة بغداد) بقرعة الحج للعام 2007