بلاغ: حول اجتماع رئاسة المجلس العراقي للسلم والتضامن
التاريخ: Wednesday, January 18
اسم الصفحة: اخبار المجلس


 

 

 

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس العراقي للسلم والتضامن اجتماعها الدوري في 7/1/2017

تدارست فيه جملة من القضايا والموضوعات السياسية والمجتمعية والتنظيمية بروح من الحرص والمسؤولية العالية تجاه واقع البلد والصعوبات الكبيرة التي يعيشها المواطنون،

والسعي للارتقاء بعمل ونشاط المجلس وتوسيع فعالياته للنهوض بدوره المدني والتنويري في المجتمع. وفيما يلي اهم القضايا التي تناولها الزملاء المجتمعون، واكدوا على الحاجة المتواصلة لمتابعتها والاهتمام بها من جانب المجلس وهيئاته المختلفة:

اولاً: حالة السلم الاهلي في العراق .

ثانيا: متابعة آخر المستجدات والتطورات السياسية في ضوء المحاور التالية: أ- الحرب على الارهاب، والانتصارات التي تحققها القوات المسلحة الباسلة في معارك تحرير مدينة الموصل، الى جانب الاوضاع الامنية والتفجيرات التي تشهدها مدن مختلفة في مقدمتها العاصمة بغداد. ب- الاوضاع الصعبة والمعقدة للنازحين والمهجرين . ج- حاجة الاصلاحات والتغيير الشامل الى مواصلة الضغط والتفكير بتشكيل ائتلاف مدني واسع. د- انتهاكات حقوق الانسان ه-المصالحة الوطنية، التسوية التاريخية او الوطنية والتسوية المجتمعية. و- مشاريع القوانين؛ قانون الانتخابات، مشروع قانون التامينات الاجتماعية، مشروع قانون العشائر. ز- منظمات المجتمع المدني والحاجة الى استنهاض دورها، والسعي الدائم للتنسيق والقيام بفعاليات مشتركة.

ثالثا: تقييم أوضاع المجلس التنظيمية والمالية، واهمية تفعيل اللجان التخصصية للمجلس، واعادة تنظيم الصلات مع ممثليات المجلس في المحافظات والخارج، وتوسيع دائرة علاقات المجلس مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات المهنية والنقابية، الى جانب التفكير الجدي بتحسين الاوضاع المالية الصعبة التي يمر بها المجلس في الوقت الحاضر. رابعا: دراسة مشروع جدول نشاطات للفصل الاول من عام 2017 واقراره بعد مناقشته وادخال العديد من التدقيقات والتعديلات عليه. وجرى الاتفاق على تعميمه على كافة الاعضاء.

 

هيئة رئاسة المجلس العراقي للسلم والتضامن

 







هذا الخبر من موقع مرافىء
http://www.marafea.org